الإستشارات النفسية هل أنت متوتر أو تفقد الحافز؟ هل تشعر بالحاجة إلى التحدث مع شخص ما؟ هل تحتاج إلى توجيه؟ سيساعدك أخصائيو العلاج النفسي في إجراء التغييرات التي ترغب في تحقيقها لتشعر بقدر أكبر من السعادة والقدرة وبأنك أقل تأثرا بالتجارب السابقة.

إزاي أشارك في اسأل؟

Esaal.me هتسهل عليك كل خطوة لطرح اسألتك بسهولة

1- اختار المجال
2- اكتب استفسارك
3- تواصل مع الخبير الخاص بك

أسئلة شائعة

ما الفرق بين تقديم المشورة والعلاج بالتحليل النفسي والعلاج النفسي؟

يشير تقديم المشورة إلى العلاج قصير الأجل الذي يركز على مشكلة معيّنة تتعلق بالحياة. العلاج بالتحليل النفسي هو عادة علاج طويل الأجل يعالج مشاكل أعمق قد تنشأ من الطفولة. العلاج النفسي عبارة عن المظلة التي تشمل جميع "علاجات الحديث أو العلاجات الحوارية".

هل يمكن أن يساعدني العلاج النفسي؟

نعم. يمكن أن يساعدك في التعامل مع أي صعوبات أو مشاكل في الحياة أو أعراض اضطراب نفسي. وهو مفيد أيضا لأي شخص يرغب في معرفة المزيد عن نفسه وعلاقاته وتحسين شعوره العام بالسعادة العاطفية.

هل يجب أن أتناول دواء لحالة القلق؟

تستخدم عدة أنواع من الأدوية للمساعدة في تخفيف أعراض القلق، على حسب نوع الاضطراب الذي تعاني منه وما إذا كانت لديك مشاكل أخرى تتعلق بالصحة العقلية أو الجسدية أم لا. فمثلا:

  • بعض مضادات الاكتئاب تستخدم لعلاج اضطرابات القلق.
  • يمكن وصف دواء مضاد للقلق
  • في ظروف محدودة، قد يصف طبيبك أنواعا أخرى من الأدوية، مثل المهدئات و تستخدم هذه الأدوية لتخفيف أعراض القلق على المدى القصير فقط.

حقائق

الإستشارات النفسية

لتشخيص الاكتئاب، يجب عليك إظهار خمسة أعراض أو أكثر لمدة أسبوعين متتاليين: المزاج المكتئب معظم اليوم لمدة أسبوعين على الأقل وقلة التمتع بالأنشطة التي تمارس خلال اليوم وفقدان الوزن أو زيادة الوزن بشكل ملحوظ والأرق والافتقار إلى القيمة الذاتية واللوم الذاتي والشعور المفرط بالذنب وضعف التركيز والأفكار المتكررة حول الموت أو الانتحار أو محاولة الانتحار.

مساعد الخبير
متصل الان