الإستشارات الزوجية قد يكون الزواج هو أحسن وأصعب شيء قمت به. والحصول على مشورة أحد الخبراء بشأن زواجك هو القرار الأفضل والأكثر تغييرا في حياتك على الإطلاق.

إزاي أشارك في اسأل؟

Esaal.me هتسهل عليك كل خطوة لطرح اسألتك بسهولة

1- اختار المجال
2- اكتب استفسارك
3- تواصل مع الخبير الخاص بك

أسئلة شائعة

ما هو افضل سن للزواج؟

متوسط سن الزواج يختلف من بلد لآخر. تشير بعض الدراسات إلى أن الناس يجب أن يتزوجوا بين سن ٢٨ و ٣٢ سنة. لا يوجد سن مناسب للزواج. الشخص الناضج والمستعد عقليا وماليا يستطيع الزواج. الزواج مكلّف ويحتاج إلى اختيار الشريك المناسب وتحمل المسؤولية والاستعداد لمشاركة حياتك - ومساحتك شخصية - مع شخص آخر.

كيف أحافظ على زواجي ناجحا؟

التواصل هو مفتاح الزواج الناجح. وهو ذو اتجاهين. يجب التواصل بوضوح وباستمرار. قلْ لشريكك أنك ممتن لوجوده في حياتك. خصص وقتا لكما كزوجين وبعض الوقت الشخصي لك. تقبّل أنّ الاختلاف جيد. ابنِ الثقة. كن مرنا. تعلّم التسامح.

كم من الوقت يجب أن أقضيه في الاستشارات الزوجية؟

يوصى بالالتزام بستة أشهر على الأقل من الجلسات الأسبوعية للتأكد من حل كل النزاعات الزوجية. مع ذلك، قد يستغرق حل النزاعات القديمة وقتا أطول.

حقائق

الإستشارات الزوجية

تسمى الاستشارات الزوجية أيضا بعلاج الأزواج. وتساعد الأزواج على فهم وحل النزاعات وتحسين زواجهم من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة للتواصل بشكل أفضل ومناقشة الاختلافات وحل المشاكل وحتى الجدال بطريقة صحية أكثر. يمكن أن تساهم مشاكل التواصل والجنس والغضب وحتى الأمراض في حدوث مشاكل زوجية.

مساعد الخبير
متصل الان