الإستشارات التربوية التربية هي وظيفة لا نتلقى عليها أي تدريب. كآباء وأمهات، يجب أن نعرف أساليب التربية الصحيحة لكي نربي أطفالا صالحين.

إزاي أشارك في اسأل؟

Esaal.me هتسهل عليك كل خطوة لطرح اسألتك بسهولة

1- اختار المجال
2- اكتب استفسارك
3- تواصل مع الخبير الخاص بك

أسئلة شائعة

كيف أتعامل مع طفلي الذي يكذب كثيرا؟

الكذب ناتج عن الخوف من العقاب. يحتاج طفلكِ أن يشعر بالأمان ليقول الحقيقة. لذلك اجعلي ملاحظة ومكافأة الصدق والأمانة عادة. تحدثي إلى طفلك وأخبريه أنكِ تحبيه بغض النظر عن أخطائه، ولكن أخبريه أيضا أن لا تسامح مع الكذب وأنه سيؤدي إلى عقوبة أشد من سبب الكذب نفسه. لا تضعي طفلكِ في وضع يجعله يضطر إلى الكذب، فلا تسأليه وقتها أو اسأليه بطريقة مختلفة.

كيف أتعامل مع مراهقي المتمرد؟

الهدف الرئيسي للمراهق هو تحقيق الاستقلال. يبدأ المراهقون في الابتعاد عن والديهم والتفكير بشكل أكثر تجريدا وعقلانية وتشكيل قواعدهم الأخلاقية. سيبدأون فجأة في تأكيد أنفسهم وآرائهم بقوة والتمرد ضد الرقابة الأبوية.لذلك، كأم، كوني على اطلاع وثقفي أولادكِ أيضا. تحدثي معهم كصديق يمكن الوثوق به وردّي على أسئلتهم بصراحة. كوني متعاطفه واصبري عليهم واحترمي خصوصيتهم. راقبي ما يرونه ويقرؤونه. اعترضي عل الأشياء المهمة فقط. ضعي قواعد مناسبة وتوقعات معقولة لكي يشعر أولادكِ باهتمامك. وتذكري وقولي لهم هذا، "هي مرحلة.. سنمرّ بها معا ونخرج منها معا!"

هل يجب أن أكون صديقا أم أبا لطفلي؟

كلاهما. من المهم أن يحترمك أولادك بصفتك الأب. لكن أحيانا يكون من الأفضل أن تصاحب أولادك لأن ذلك يسهل عملك كأب. عندما يشعر طفلك أنك تفهمه، يصبح أكثر استعدادا للتحدث معك عن أي شيء ولن يشعر بالحاجة إلى إخفاء شيء عنك.

حقائق

الإستشارات التربوية

كأب أو أم، فإن سلوكك اليومي - من الطريقة التي تقود بها إلى نبرة صوتك - يشكّل الطريقة التي سيصبح بها أطفالك ويتصرفون بها في المستقبل. الوالدان هم أول معلّم لأطفالهم. فهم يوفرون لهم المعرفة اللازمة للحياة من خلال التعليمات المباشرة. كما أنهم يؤثرون عليهم بشكل غير مباشر وغير مقصود من خلال أفعالهم اليومية، مثل التحدث مع البالغين بحضور الأطفال. يتعلم الأطفال بشكل طبيعي عن طريق تقليد الآخرين، وخاصة البالغين. يجب أن يعرف الوالدان مدى تأثيرهم على أطفالهم ويكونوا لهم قدوة جيدة.

مساعد الخبير
متصل الان